العملات الرقميةشروحات

10 أخطاء في تداول العملات الرقمية تؤدي للإفلاس

okex
10 أخطاء في تداول العملات الرقمية تؤدي للإفلاس

 

كريبتو لايت –  لا توجد عوائق لدخول سوق العملات الرقمية ، مما يعني أن أي شخص لديه اتصال بالإنترنت أو هاتف ذكي أو كمبيوتر و يملك رأس مال قليل،  يمكن أن يصبح متداول. و لكن للأسف ، معظم هؤلاء المبتدئون يتعلمون الدروس الصعبة ثم يخسرون. فيما يلي 10 أخطاء شائعة ارتكبها المتداولون الأوائل، يجب عليك تجنبها بأي ثمن. 10 أخطاء في تداول العملات الرقمية تؤدي للإفلاس.

1 – البدء بالمال الحقيقي بدلاً من التداول علي حساب تجريبي

لا يوجد سبب كي يستخدم المتداول المبتدء الأموال الحقيقية ، وهناك برامج و منصات لا نهاية لها تقدم حسابات تداول تجريبية. يجب على أي شخص مهتم بأن يصبح متداولًا محترفًا ، أولاً يطور نظامًا يعتمد على مجموعة بسيطة من المبادئ التوجيهية لمدخلاته و مخرجاته وإدارة المخاطر. لا تبدأ التداول بالمال الفعلي. و لكن تداول بحساب تجريبي أولا، حتى تكون مستعدًا، ثم تداول بأموالك.

2 – التداول دون تطبيق مبدأ وقف الخسارة

يميل المتداولون المبتدئين إلى التداول بالعاطفة ، الأمر الذي يتجلى في رفض قبول الخسائر بسرعة. إن أهم مهارة يجب أن يمتلكها المتداول، هي القدرة على قبول الخسارة والانتقال إلى الصفقة التالية. عدم القيام بتطبيق مبدأ وقف الخسارة ، هو السبب الرئيسي وراء خسارة المتداولين لأموالهم. حدد وقف الخسارة، ولا تقم بتحريكه عندما تتعارض الأسعار معك، حيث من المحتمل أن يؤدي هذا السلوك إلى تدمير حسابك.

3 – الفشل في الحفاظ على توازن المحفظة

المتداول الناجح يحافظ علي توازن محفظته  . مثلا ، 10 ٪ فقط من ثروتك يمكن أن تستثمرها في العملات الرقمية. و يمكنك تقسيم محفظة العملات الرقمية الخاصة بك ، إلي 70٪ من المحفظة عقود طويلة الأجل (في عملة البتكوين مثلاً) ، و 15٪ نقدًا و 15٪ للتداول. تداول فقط بــ 15 ٪ من محفظتك. و تلك المحفظة ككل لا تمثل سوى 10 ٪ من صافي ثروتك.

إعادة التوازن هي عملية إعادة محفظتك إلى تخصيص الأصول التي تحقق المستهدف منها،  كما هو موضح في خطة الاستثمار الخاصة بك. تعتبر عملية إعادة التوازن أمرًا صعبًا ، لأنها قد تجبرك على بيع الأصول ذات الأداء الجيد وشراء المزيد من الأصول الأسوأ أداءً. هذا العمل المتناقض صعب للغاية بالنسبة للعديد من المستثمرين المبتدئين.

4 – إضافة أموال إلى الصفقة الخاسرة

الاستثمار و المضاربة مختلفان ،  حيث يقوم المستثمرون بخفض متوسط ​​مراكز الأصول السليمة بشكل أساسي علي  مراكز المدى الزمني الطويل. أما المضاربون يحددون مستويات المخاطرة ويوقفون تداولاتهم، عندما تضرب وقف الخسارة، و يتم إبطال الصفقة ، ثم عليهم الانتقال إلى أصل آخر. فأنت كمضارب. لا تضيف أموال الي الصفقة الخاسرة أبدًا.

5- عدم المواظبة على كتابة تدوينات لعمليات التداول الخاصة بك

التاجر الناجح لديه خطة. جزء من خطة التداول ، هو محاسبة نفسك على تصرفاتك. الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي تسجيل تفاصيل الصفقة. فهي أفضل طريقة للتعلم وتجنب تكرار أخطاء التداول.عليك الحفاظ على الاستمرار في كتابة التدوينات والرجوع إليها. سجل طريقة تفكيرك والحالة العاطفية ونتائج الصفقة. هذه الطريقة سوف تساعدك كثيرا.

6 – مخاطرة عالية بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته

في مجال العملات الرقمية ، ينجذب الناس إلى فكرة كسب العيش وتغيير المال من خلال وجودهم في المكان المناسب في الوقت المناسب. نتيجةً لذلك ، يستخدمون كل شيء في العملات الرقمية ، ويخاطرون بكل شيء كتذكرة اليانصيب .

7 – لا تملك رأس المال الكافي

كما يقول المثل ، “تحتاج إلي مال كي تكسب المال”. العديد من المتداولين المبتدئين يشعرون بالعمى أمام الوعد بالحصول علي الكثير من الأموال دون التخلي عن راحتهم علي الأريكة. هذه حقيقة زائفة ما لم تكن لديهم بالفعل رؤوس أموال كبيرة للتداول عليها.

يجب على المتداول الذي يريد أن يصبح محترفًا أن يكون قادراً على دعم حياته بالكامل من خلال التداول – وهذا يعني أن ربحه يجب أن يغطي نفقات معيشته ، دون أن يتأكل رأس ماله التجاري. في معظم أنحاء العالم ، يتطلب هذا ما لا يقل عن 50000 دولار – 100000 دولار للتداول بها ، وربح ثابت يبلغ 10٪ شهريًا.

في الواقع ، هذا الأمر صعب تحقيقه للغاية. لذلك ، يجد العديد من المتداولين المبتدئين أنفسهم تحت ضغوط كبيرة عندما تفشل عائدات التداول المتوقعة، أمام النتائج الفعلية المٌحققة.

8 – استخدام الرافعة المالية

لا تستخدم الرافعة المالية!!! وفقًا ًلكليشيه cliché ، مستثمر معروف ، الرافعة المالية هي سيف ذو حدين لأنها يمكن أن تعزز عوائد الصفقات المربحة وتزيد من خسائر التداولات الخاسرة. يجب استخدام الرافعة المالية فقط من قبل التجار المتقدمون الذين يربحون بشكل ثابت لسنوات. لا توجد وسيلة أكثر سرعة في ضياع الأموال من استخدام الرافعة المالية ، فهي تزيد خسائرك بسرعة.

9 – العمل على أنماط تداول ومؤشرات ليست مفهومة بوضوح

المتداولون المبتدئون يفشلون في التحليل الفني. غالبًا ما يحددون الأنماط الموجودة في المخطط البياني للسعر بطريقة غير صحيحة، أو قد لا يكون النمط السعري موجود أساسا في رسم المخطط السعري. يجب على المتداولين المبتدئين تطوير نظام بسيط جدًا للتداول وتجنب اتخاذ القرارات بشأن الأنماط أو المؤشرات التي لا يفهمونها تمامًا.

ابدأ بتحديد دعم و مقاومة بسيطة ، أو مؤشرات واضحة مثل المتوسطات المتحركة الأسية.

10 – اتباع القطيع

خطأ شائع آخر ارتكبه المتداولون الجدد ،هو أنهم يتبعون القطيع بصورة عمياء ؛ على هذا النحو ، قد ينتهي بهم الأمر إما خسارة الكثير .اعتاد المتداولين المتمرسين على الخروج من الصفقات عندما تذدحتم. ومع ذلك ، قد يظل المتداولون الجدد في التداول لفترة طويلة بعد خروج الأموال الذكية. قد يفتقر المتداولون المبتدئون أيضًا إلى الثقة في أن يكونوا متناقضين عند الحاجة.

معظم متداولي العملات الرقمية يتابعون بشكل أعمى تدوينات الغرباء على تويتر. لا يوجد طريق أكثر ثباتًا للدمار المالي من إنفاق دولاراتك التي اكتسبتها بشق الأنفس على الأصول، باتباع المتفلسفون الذين قد يتلاعبون بك لتحقيق أرباحهم الخاصة.

الخلاصة

التداول صعب. ومع ذلك ، إذا تم وضع خطة لرأس المال بشكل صحيح و تم اتخاذ الخطوات الأساسية اللازمة لتعلم التداول وإدارة المخاطر ، يمكن للمرء أن ينجح و يربح. المفتاح هو أن تكون لديك خطة. بغض النظر عما يحدث، تتمسك بخطتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
الاعلان معنا في الموقع
تواصل معنا

أنت تستخدم مانع للإعلانات

يعتمد الموقع على الإعلانات من أجل دفع النفقات تعطيل مانع الإعلانات يساهم في تحسين جودة المحتوى شكرا